منتدى عام يناقش كافة الامور المتعلقة بقرية مسير التابعة لمركز كفرالشيخ بجمهورية مصر العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "الأعلي للجامعات" يلغي شرط الحصول عليICDL كشرط للتخرج ويوافق على بدء الدراسة بمرحلة الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: "الأعلي للجامعات" يلغي شرط الحصول عليICDL كشرط للتخرج ويوافق على بدء الدراسة بمرحلة الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ   السبت 17 ديسمبر - 19:57:43

بسم الله الرحمن الرحيم

"الأعلي للجامعات" يلغي شرط الحصول عليICDL كشرط للتخرج ويوافق على بدء الدراسة بمرحلة الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ

نقلا عن بوابة الاهرام :-

كرم المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي، الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي السابق، ووجه له الشكر والتحية على ما قام به من جهود خلال فترة توليه الوزارة.

وقرر المجلس إلغاء الحصول على ICDL الرخصة الدولية للكمبيوتر كشرط من شروط التخرج، علي أن تقوم للكليات بتعديل لوائحها الدراسية في إطار هذا القرار.

وافق المجلس على استكمال مدد الإعارات بالجماهيرية العربية الليبية للسادة أعضاء هيئة التدريس المعارين لها، كما أحيط المجلس علما بآليات وأساليب رفع مستوى الخريج بكليات الحاسبات والمعلومات وعلاقة ذلك بسوق العمل.

كما وافق المجلس على قبول الطلاب العرب الوافدين من اليمن وليبيا وسوريا لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية وذلك في ظل الظروف التي تمر بها هذه البلاد.
ووافق المجلس على اقتراح كلية الزراعة بجامعة دمنهور بإنشاء برنامج الدواجن لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة.

كما وافق على تشكيل لجنة لدراسة تحويل جامعة المنوفية بمدينة السادات إلى جامعة مستقلة، والموافقة على اقتراح لجنة قطاع الدراسات القانونية بتوحيد التقديرات التي تمنح بها درجة الدكتوراه بكليات الحقوق بالجامعات المصرية، والموافقة على إنشاء درجة الماجستير في الأراضي والمياه بكلية الزراعة بجامعة عين شمس بنظام الساعات المعتمدة.

ووافق المجلس على كتاب جامعة أسيوط لإضافة مركزي الإرشاد النفسي التربوي والمركز التخصصي للتواصل مع الصم والعمي ضمن تنسيق ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجلس الأعلى للجامعات، وكتاب جامعة بورسعيد بشأن فتح برنامج التأهيل التربوي لمعلمي المرحلة الابتدائية بكلية التربية بالجامعة، والموافقة على كتاب جامعة عين شمس بفصل وحدتي جراحة الأطفال والأوعية الدموية التابعين لقسم الجراحة العامة واعتبارهما قسمين منفصلين بكلية الطب بالجامعة، كما وافق على بدء الدراسة بمرحلة الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ.

.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://messir.forumegypt.net
 
"الأعلي للجامعات" يلغي شرط الحصول عليICDL كشرط للتخرج ويوافق على بدء الدراسة بمرحلة الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء مسير  :: المنتدى العام لابناء قرية مسير :: قسم اخبار هامة لقرية مسير-
انتقل الى: