منتدى عام يناقش كافة الامور المتعلقة بقرية مسير التابعة لمركز كفرالشيخ بجمهورية مصر العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا لتعيين ذوي الأحتياجات الخاصة بكفر الشيخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 566
تاريخ التسجيل : 03/12/2011

مُساهمةموضوع: لا لتعيين ذوي الأحتياجات الخاصة بكفر الشيخ   الأربعاء 18 يناير - 20:57:38


يبدوا ان مقولة "ادفع تلاقي حقك محفوظ" مازالت تطبق رغم قيام الثورة والقضاء على رموز الفساد وكأن الوقت لم يحن بعد لان تستبدل الأيادي الملوثة بأيادي بيضاء.

ففي ديوان عام محافظة كفر الشيخ تعددت حوادث الفساد ومخالفة القانون؛ حيث قام مدير عام الشئون القانونية بالديوان بعمل عقود تعيين بالوظائف المؤقته لاكثر من خمسمائة فرد بجميع ادارات الديوان وادارة المرور دون إعلان مسبق عن الوظائف بالمخالفة لقانون العمل الذي يشترط الاعلان عن الوظائف بمختلف وسائل الاعلان فكيف تم التعاقد لهؤلاء؟ كما ان المتعاقدين تم تعاقدهم بأيام متفرقة، هذا وقد اغفل مسئولو الديوان القانون رقم 39 لسنة 1975 المعدل بالقانون رقم 49 لسنة 82 وقرار وزير الدولة رقم 11 لسنة 2006 والكتاب الدوري لسنة 2009، الذي اشترط ان تقوم كل وحدة عند كل تعيين جديد بحجز نسبة 5% من الوظائف المعلن عنها لاستيفاء نسبة المعاقين، علما بأن هناك من ابناء بعض العاملين بالديوان من تم تعاقدهم بمجلس مدينة الرياض وآخر تم تعاقده في الاداره التعليمية بمركز الرياض وتم نقلهم بعد اسبوع واحد من تاريخ تعاقدهم احدهم نقل الى ديوان عام المحافظة، والاخر الى الادارة التعليمية بمركز كفر الشيخ بفضل الواسطة والمحسوبية وهذا مخالف للقانون ومع ذلك لم يحاسب احد.

وذكر شوقي عامر والد احد المعاقين المتضررين من ضياع حقه، أن نجله "أيمن" معاق ببتر تحت الركبة، نتيجة حادث قطار وتحركه بجهاز تعويق وقد سبق ان تقدمت بطلب للسكرتير العام لتوفير فرصة عمل مناسبة وأشر عليه للبحث واتخاذ اللازم ولكن تم حفظه في الادراج، واكد انه في الوقت ذاته الذي تقدم فيه بالطلب لابنه قد تم التعاقد فيه لاكثر من 100 فرد عام 2010 على تواريخ مختلفة حق ابني المعاق.

فيما قال سمير صبحي شمس الدين (31 سنة) من ذوي الاحتياجات الخاصة: ان المعاق حين تخرجه أو حين اكتمال سن 17 عاما يتقدم الى مكتب التأهيل التابع له للحصول على شهادة تأهيل لاثبات اعاقته ثم يقوم بتسليمها ومعها مصوغات التعيين الى مكتب العمل او القوى العاملة التابع لها ليأخذ دوره في الحصول على وظيفة من نسبة الـ 5% التي كفلها لهم القانون.
وأكد أنه تقدم في مسابقة للشباب في الرياضة عام 2009 ولم يحصل على شيء.. وقال انه عرض مشكلته على محافظ كفر الشيخ اللواء أحمد زكي عابدين للحصول على فرصة توظيف، ولكنه لم يحرك ساكنا، ولكنه علم فيما بعد ان هناك من حصل على عقود تثبيت من الاصحاء ولكن لم يعلن عنها


المصدر : الدلتا اليوم

.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://messir.forumegypt.net
 
لا لتعيين ذوي الأحتياجات الخاصة بكفر الشيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء مسير  :: المنتدى العام لابناء قرية مسير :: قسم اخبار هامة لقرية مسير-
انتقل الى: